الثلاثاء
2024/04/23
آخر تحديث
الثلاثاء 23 أبريل 2024

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم

21 فبراير 2023 الساعة 18 و10 دقيقة
الاتحادية الموريتانية لكرة القدم توقيع مذكرة تفاهم مع (…)
طباعة

وقعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 في مدريد مذكرة تفاهم تهدف إلى تكثيف التعاون الكروي بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين.
وتندرج مذكرة التفاهم، التي تهدف إلى وضع إطار لتبادل الخبرات والمهارات، في إطار شراكة موسعة أبرمت بين رئيس الاتحادية الموريتانية، السيد أحمد ولد يحيى، ورئيس الاتحاد الإسباني السيد لويس روبياليس.
تشمل هذه الاتفاقية مجالات مختلفة من التطوير، منها تكوين المدربين، الذين سيتمكنون من الاستفادة من الدورات والمؤتمرات حول القضايا الفنية. كما تشمل الشراكة تبادل الخبرات في عدة قطاعات، منها تأهيل الحكام، وتنظيم المسابقات الرياضية واللوائح المنظمة لها، والتكوين في علوم الرياضة والطب، وكرة القدم النسائية ، وقضايا التسويق والإعلام، وتدريب الكوادر الفنية والإدارية،، والمسائل القانونية والتنظيمية، وتخطيط وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الوطنية والإقليمية، وبرامج تنمية الشباب، إضافة إلى أمور أخرى، فضلاً عن تبادل الخبرات في بناء وإدارة المنشآت والمواد والمعدات الرياضية والمعدات العلمية.
وبموجب هذه المذكرة يتعهد الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بإتاحة منشآته للاتحادية الموريتانية لكرة القدم لتنظيم معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية من مختلف الفئات العمرية، وكذلك لزيارة المستفيدين من المنح الدراسية في إطار الطب الرياضي.
تم التوقيع على هذه المذكرة في مقر الاتحاد الإسباني، بحضور السيد خورخي موينكيل، مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الإسباني والسيد لويس فويرتس، المدير الفني للاتحادية الموريتانية لكرة القدم.