الأحد
2024/03/3
آخر تحديث
الأحد 3 مارس 2024

وزارة التهذيب تحظر السنة أولى ابتدائية على المدارس الخصوصية ابتداء من السنة الدراسية القادمة

29 أغشت 2022 الساعة 17 و48 دقيقة
وزارة التهذيب تحظر السنة أولى ابتدائية على المدارس (...)
طباعة

أعلنت وزارة التهذيب الوطني الوطني واصلاح النظام التعليمي زوال اليوم الإثنين عن طريق أمينها العام عالى سيلى سوماري أن قطاع التعليم اتخذ جملة من الإجراءات الجديدة المواكبة للعودة المدرسية والتي من أهمها فرض استقبال جميع تلاميذ السنة الأولى ابتدائية في المدارس العمومية.
ويأتي هذا القرار تطيبقا لنظام إصلاح التعليم الذي عرض على البرلمان الموريتاني في الدورة الأخيرة والذي تمت المصادقة عليه في شهر يوليو الماضي.
جاء إعلان الأمين العام لوزارة التهذيب اليوم خلال ملتقى تكويني للمديرين الجهويين للتهذيب منظم بمركز تكند وقال خلاله الأمين العام إن القطاع طلب من جميع الولاة خلال اللقاء الوزاري الأخير إعداد جرد شامل عن وضعية المنشآت المدرسية ومدى تاثرها من التهاطلات المطرية الاخيرة وذلك لتشكيل لجنة مشتركة لتشخيص الأضرار وتقييم الخسائر واعداد خطة عمل فورية لتلافي النواقص المسجلة.
للإشارة فإن هذا الملتقى يدوم لمدة يومين، حيث من المقرر أن يناقش ملتقى التكويني للمديرين الجهويين للتهذيب بعض المواضيع ذات الصلة بانجاح الإفتتاح الدراسي مثل التحويلات على المستوى الوطني والجهوي وتوجيه التلاميذ إلى التخصصات والبطاقة المدرسية والكتاب المدرسي وبرنامج المدرسة الخضراء.