الثلاثاء
2024/04/23
آخر تحديث
الثلاثاء 23 أبريل 2024

تقييم تقدم إنجاز الخارطة المعدنية من طرف معادن موريتانيا والوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية و الأملاك المعدنية

7 أكتوبر 2022 الساعة 10 و30 دقيقة
تقييم تقدم إنجاز الخارطة المعدنية من طرف معادن موريتانيا (…)
طباعة

‏‎عقد اليوم الخميس بمقر شركة معادن موريتانيا رابع اجتماع فني مخصص لتقييم المراحل المنجزة من الخارطة المعدنية.
‏‎ويدخل هذا الاجتماع ضمن متابعة وتقييم خطوات تنفيذ المعاهدة الموقعة بين المؤسستين والمتعلقة بإنجاز مسح شامل وخارطة معدنية تقديرية للذهب داخل المواقع الممنوحة لشركة معادن موريتانيا في عدة ولايات من الوطن.
وتطرق الإجتماع الى المنصة الرقمية الخاصة بالمشروع والتي ستمكن المهتمين بمجال التعدين في موريتانيا من الولوج الى جميع الخرائط المعدنية الخاصة بأروقة معادن موريتانيا بطريقة شفافة تضمن تكافؤ الفرص.
حضر الاجتماع المدير العام للوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية و كل من المدير العام لشركة معادن موريتانيا و المدير العام المساعد وعدد من معاونيهما الفنيين.
‏‎وخلال الاجتماع، قدم مدير المصادر الجيولوجية بالوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والأملاك المعدنية عرضا فنيا حول الأشواط التي قطعتها الوكالة، فأكد في عرضه الذي اشتمل على بيانات وخرائط توضيحية، أن الوكالة أنجزت حتى الآن مسحا شمل 23 رواقا من أصل 29 مقررة، وذلك بمساحة قدرها 26858 كلم مربع.
‏‎كما قامت الوكالة بأخذ 6477 عينة صخرية على مستوى المناطق التي شملها المسح.
‏‎وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية و الأملاك المعدنية أن الوكالة تتجه الآن لتمديد نطاق عملها لاستكمال عمليات المسح وأخذ العينات على مستوى المناطق المتبقية الواقعة وسط وجنوب البلاد.
‏‎و في نهاية الاجتماع، أعرب الحاضرون عن ارتياحهم لما تم تحقيقه حتي ألان.