الأحد
2024/03/3
آخر تحديث
الأحد 3 مارس 2024

افتتاح النسخة الثانية من دورة تكوينية حول التغطية الإعلامية المهنية

6 دجمبر 2022 الساعة 10 و18 دقيقة
افتتاح النسخة الثانية من دورة تكوينية حول التغطية (...)
طباعة

أشرف وزير الثقافة و الشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات افتتاح النسخة الثانية من دورة تكوينية حول التغطية الإعلامية المهنية التي تدوم ثلاثة أيام وتهدف إلي تحسين قدرات الصحفيين على التغطية المهنية والموضوعية لإنتخابات 2023 التشريعية والبلدية والجهوية.
وأوضح الوزير في كلمة له بالمناسبة أنه سعيد بإشرافه اليوم على افتتاح الموسم الثاني لملتقى نواكشوط للتغطية المهنية للانتخابات والذي يهدف إلى مد الصحفيين الموريتانيين بالمهارات والخبرات والفنيات الضرورية من أجل أداء مهامهم النبيلة في تناول ومعالجة الأخبار المتعلقة بالانتخابات.
وأضاف وزير الثقافة أن تنظيم هذا الموسم، يأتي في ظرف تستعد فيه بلادنا لتنظيم موسم انتخابات تشريعية جهوية ومحلية تم التمهيد لها عبر اتفاق جامع شامل بين الحكومة وجميع الطيف السياسي الوطني، وهو ما يعطي الصحافة المهنية والإعلام بشكل عام فرصة للمشاركة العملية والإيجابية في مواكبة تجسيد مشروع التحول المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك من خلال تقديم المعلومة الصحيحة والتغطية الإعلامية الموازنة.
من جانبها قالت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجة بنت المجتبى، إن الإعلام أداة أساسية للعملية الديمقراطية وأن هذا الملتقى، يشكل فرصة لتعزيز قدرات الصحفيين في التعامل مع كل ما يتعلق بالحدث الانتخابي، من تخطيط واختيار للقوالب المثلى للمعالجة والسرد الصحفي والتعاطي مع الصعوبات التي قد تواجههم اعتمادا على المعطيات القانونية والإجرائية والمعايير المهنية والأخلاقية.
وأضافت أن هذا الملتقى ينظم تكوينا لثلاثين صحفيا وسيصدر دليل الصحفي الموريتاني للتغطية الإعلامية المهنية للانتخابات، كما سيوفر فضاءات حرة للنقاش وتبادل المعلومات بين الصحفيين والسياسيين واللجنة الوطنية للانتخابات.
ويستفيد من هذا التكوين، صحفيون من مختلف الهيئات الصحفية والإعلامية الوطنية.