الاثنين
2024/03/4
آخر تحديث
الاثنين 4 مارس 2024

موريتانيا توقع مع الصندوق السعودي للتنمية (FSD) اتفاقية حول مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بنواكشوط

25 دجمبر 2022 الساعة 17 و47 دقيقة
موريتانيا توقع مع الصندوق السعودي للتنمية (FSD) (...)
طباعة

تم ظهر اليوم الأحد بمقر وزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية و بحضور وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية الأستاذ خالد عبد العزيز الفالح و الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية (FSD) الأستاذ سلطان بن عبد الرحمن المرشد توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة ببلادنا و " مجموعة الحبيب" السعودية الرائدة فى مجال تصميم و تشييد و تجهيز و تشغيل المستشفيات.
تقضى الاتفاقية بتكليف "مجموعة الحبيب" بالمساعدة الفنية فى اختيار مكاتب الدراسات و شركات الأشغال و مقاولات التجهيز لمستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بنواكشوط.
وقد حثَّ كل من الوزير خالد الفالح و الرئيس الصندوق السعودي للتنمية الشركة السعودية المتعاقِدة مع بلادنا على وجوب جودة الأشغال و التنفيذ مؤكدَيْن على أن مستشفى الملك سلمان بنواكشوط يجب أن يكون "مركز استشفائي امتيازي" و أن يكون مثلا يحتذى بموريتانيا تصميما و تشييدا و تجهيزا و تشغيلا..
ووجه وزير الاستثمار مشكورا الجهات المختصة بدعم المنظومة الصحية الموريتانية و خصوصافى مجال تعزيز رقمنة النظام الصحي و "الملف الطبي الرقمي الموحد "،..
و قد شكرتُ المملكة و خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة التى يتحدث عنها كل الموريتانيين مؤكدا على وجوب الإسراع فى التنفيذ كما بينتُ أن اختيار قطاعنا ل"مجموعة الحبيب" هو من باب الحرص على الجودة العالية و السرعة الفائقة فى تنفيذ هذا المرفق الاستشفائي بالغ الأهمية .