الأربعاء
2024/05/29
آخر تحديث
الأربعاء 29 مايو 2024

وزارة العدل تفتتح ورشة تحسيسية حول آلية المساعدة القضائية بكيديماغه

26 دجمبر 2022 الساعة 10 و00 دقيقة
وزارة العدل تفتتح ورشة تحسيسية حول آلية المساعدة (…)
طباعة

بدأت وزارة العدل بالتعاون مع برنامج دعم العدالة ولولوج إليها اليوم الإثنين 26-12-2022 فعاليات ورشة تحسيسية حول المساعدة القضائية لصالح منظمات المجتمع المدني بولاية كيديماغا.
ويشارك في أعمال الورشة أعضاء مكتب المساعدة القضائية على مستوى الولاية، بالإضافة إلى خمسة وثلاثين من ممثلي منظمات المجتمع المدني بكيديماغا.
ويتولى تأطير الورشة الرامية إلى تمكين هيئات المجتمع المدني من الحصول على العديد المهارات والمعارف حول آلية المساعدة القضائية، المكلف بمهمة في وزارة العدل القاضي آدو ببنا
وسيتابع المشاركون في أعمال الورشة محاضرتين: تتناول الأولى منهما: ماهية المساعدة القضائية، فيما تعرض الثانية بالتفصيل للإطار القانوني لها
وكانت وزارة العدل قد أكملت في نهاية العام ٢٠٢١ الإطار القانوني للمساعدة القضائية، وفتحت مكاتب لها على مستوى محاكم الولايات، أعقب ذلك تنظيم برامج وأنشطة إعلامية لشرح هذه الآلية، وفي مرحلة لاحقة بدأت في إشراك منظمات المجتمع المدني في عمليات التحسيس والتوعية حول هذه الآلية لضمان استفادة المواطنين محدودي الدخل منها.
أشرف على افتتاح أعمال الورشة الوالي المساعد سيد محمد محمد عالي أسويلم بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والإداريين بالولاية.