الاثنين
2024/03/4
آخر تحديث
الاثنين 4 مارس 2024

5928 تلميذ يشاركون في المرحلة الأولى من النسخة السابعة من مسابقة الأولمبياد الوطني و4579 يشاركون في رالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

22 يناير 2023 الساعة 18 و39 دقيقة
5928 تلميذ يشاركون في المرحلة الأولى من النسخة السابعة (...)
طباعة

بدأت صباح اليوم الأحد فعاليات المرحلة الأولى من النسخة السابعة من الأولمبياد الوطني ورالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم.

و يشارك في هذه المسابقة 5928 تلميذ, بالنسبة للأولومبيا و4579 للرالي تم اختيارهم من بين تلاميذ السنتين الرابعة والسابعة من التعليم الثانوي للعلوم والرياضيات في مختلف المؤسسات التعليمية الوطنية بالنسبة للأولمبياد، والثالثة والخامسة والسادسة بالنسبة للرالي.

وقد نظمت مسابقات مماثلة في مؤسسات التعليم الثانوي داخل الوطن أشرفت السلطات الإدارية على انطلاقها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وحسب مصادر وزارة التهذيب الوطني، فإن هذه المسابقة جرت في جو يطبعه الهدوء والسكينة والمشاركة الإيجابية بحضور كافة المشاركين المعنيين بالمسابقة.

وتمر هذه المسابقة بثلاث مراحل، أولاها مفتوحة أمام تلاميذ المستويات المذكورة ويشارك في المرحلة الثانية 50% من المشاركين في المرحلة الأولى الحاصلين على أكثر من 5 نقاط، فيما تشهد المرحلة الثالثة التصفيات النهائية التي يشارك فيها 50% من المشاركين في المرحلة الثانية الحاصلين على أكثر من 5 نقاط لاختيار 12 تلميذا ثلاثة منهم من السنوات الروابع، والثلاثة الأوائل في مواد العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات من السنوات السوابع ولا تقبل المشاركة في أكثر من مادة.