الجمعة
2024/07/19
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

وزير الإسكان: القطاع يعمل حاليا بالشراكة مع وزارة الداخلية لتنفيذ مخططات سبع مدن

25 يناير 2023 الساعة 16 و45 دقيقة
وزير الإسكان: القطاع يعمل حاليا بالشراكة مع وزارة (…)
طباعة

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد في تعليقه على اجتماع مجلس الوزراء أمس الثلاثاء إن المشروع الخاص بتخطيط توسعة مدينة تيشيت يأتي في إطار مهرجان مدائن التراث ضمن الأنشطة الاقتصادية التي صاحبت النسختين الأخيرتين بقرار من فخامة رئيس الجمهورية، إلى جانب المكونات التنموية الأخرى، كما أن هذه التوسعة كانت مطلبا للسكان.
وذكر الوزير أن القطاع يعمل حاليا بالشراكة مع وزارة الداخلية لتنفيذ مخططات سبع مدن، حيث سينتهي هذا المشروع قريبا بعد أن وصل إلى مرحلته الأخيرة، مؤكدا أن العمل متواصل لاستكمال تخطيط عواصم الولايات التي سبق وأن بدأ العمل فيها.
وبين وزير الإسكان أن البيان المتعلق بالملكية العقارية يأتي بعد الخطاب غير المسبوق لفخامة رئيس الجمهورية في تيشيت، حيث تعرض فيه لمسألة مطروحة بإلحاح وهي (المشكل العقاري)، الذي عانت منه بعض المناطق الريفية بسبب تعطيلها، على الرغم من صراحة القانون في هذا المنوال.
وأكد الوزير ولد محمد أنه من أجل تجسيد هذا الخطاب التاريخي على أرض الواقع؛ وضعت الحكومة خطة لتسوية هذا المشكل خلال ستة أشهر والعمل على حل تلك الاختلالات من خلال تقديم المقترحات أولا لإيجاد حل لها.