الجمعة
2024/04/12
آخر تحديث
الجمعة 12 أبريل 2024

بعد اختتام دورة الشورى.. رئيس حزب تواصل يجتمع بالأمناء الاتحاديين للحزب

29 يناير 2023 الساعة 19 و14 دقيقة
بعد اختتام دورة الشورى.. رئيس حزب تواصل يجتمع بالأمناء (…)
طباعة

اجتمع رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية – تواصل الأستاذ حمادي ولد سيد المختار مباشرة بعد اختتام الدورة الاستثنائية لمجلس الشورى الوطني اجتماعا بالأمناء الاتحاديين للحزب.
وخصص الاجتماع، الذي جرى بحضور نائب الرئيس المهندس أحمدو ولد امباله والأمين التنفيذي للشؤون السياسية والمنتخبين د. محمد الأمين ولد شعيب، لتبادل المعلومات بين الرئاسة والأمناء الاتحاديين حيث قدم الرئيس إحاطة عن وضعية الحزب ومستجدات المشهد السياسي الوطني، فيما قدم الاتحاديون عروضا عن وضعية الحزب في ولاياتهم مع تحليل للآفاق المتاحة وأبرز العراقيل المطروحة.
وهذا نص البيان الختامي للدورة الاستثنائية المنعقدة يومي 27 و 28 يناير 2023:

بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية – تواصل
مجلس الشورى الوطني
البيان الختامي للدورة الاستثنائية المنعقدة يومي 27 و 28 يناير 2023
بتوفيق من الله عز وجل استكمل مجلس الشورى الوطني أعمال دورته الاستثنائية المنعقدة يومي 05 و 06 رجب 1444 للهجرة الموافق 27 و 28 يناير 2023 بالمقر المركزي للحزب.
لقد خُصصت هذه الدورة للمصادقة على وثائق هامة تمت مناقشتها بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023 ، فيما أحال المجلس وثيقة إعلان السياسة العامة للجنة مفوضة لمزيد من التنقيح والتجويد.
إن المجلس وهو يختتم أعمال هذه الدورة المباركة يؤكد على:
1- تنديده بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ، ومطالبته باستمرار الهبة التي انطلقت للتصدي لهذه الإساءة.
2- تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الآن لموجة جديدة من العدوان الصهويني الغاشم.
3- انشغاله البالغ باستمرار صعوبة الظروف المعيشية للمواطنين في ظل مواصلة ارتفاع الأسعار، وتفشي البطالة خاصة في صفوف الشباب.
4- شجبه لحرمان جاليات معتبرة من المواطنين الموريتانيين من اختيار ممثليها في البرلمان ومطالبته بالعدول الفوري عن هذا القرار المرتجل.
5- تأكيده على وجوب الاحترام التام لبنود الاتفاق الموقع بين الأحزاب السياسية الوطنية ووزارة الداخلية، وضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عدد سكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور.
6- التأكيد على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الإنتخابات القادمة.
7- يوجه الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيز المسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة.
8- دعوته لمختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر.
9- يطالب جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
مجلس الشورى الوطني
السبت 06 رجب 1444 للهجرة
الموافق 28 يناير 2023