الجمعة
2024/06/21
آخر تحديث
الخميس 20 يونيو 2024

وزارة العدل الموريتانية تشارك في جلسة عمل مع وزارة العدل الأردنية

14 مارس 2023 الساعة 16 و29 دقيقة
وزارة العدل الموريتانية تشارك في جلسة عمل مع وزارة العدل (…)
طباعة

عقد صباح اليوم الإثنين 13 مارس 2023 وفد من وزارة العدل الموريتانية يرأسه الأمين العام للوزارة محمد أحمد عيدة جلسة عمل بمقر وزارة العدل الأردنية بعمان.
واستقبل الوفد الذي يزور المملكة الهاشمية من طرف الأمين العام لوزارة العدل والشؤون القضائية الأردني الدكتور سعد اللوزي ولأمين العام للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي.
وفي بداية اللقاء رحب د. اللوزي بالوفد الموريتاني مؤكدا على عمق علاقات التعاون والأخوة التي تجمع بين موريتانيا والمملكة الأردنية الهاشمية.
وخلال اللقاء تابع الوفد الموريتاني عرضا حول استراتيجية قطاع العدل في الأردن، والتجربة الأردنية فيما يخص الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بعد، والسوار الالكتروني، إضافة إلى دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات، واطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي للوزارة وعن مهام مديرياتها.
الأمين العام اللوزي اعتبر أن التطور الذي جرى في قطاع العدالة ، إنما تم بإرادة سياسية يقودها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من جهته أشاد الأمين العام لوزارة العدل الموريتانية السيد محمد أحمد عيدة بمستوى تطور العلاقات الموريتانية الأردنية و بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة منوها بمستوى التطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية وبالدور الفعال للمملكة على صعيد التعاون الدولي، مشددا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد الموريتاني خلال وجوده في الأردن بالمسؤولين في كل من: المجلس القضائي، وإدارة قضايا الدولة، والمحكمة الإدارية العليا، والمعهد القضائي للاطلاع على أبرز التطورات في المجال القضائي الأردني.