الأربعاء
2024/05/29
آخر تحديث
الأربعاء 29 مايو 2024

العلامة محمد الحسن ولد الددو: يا أمة القرآن الأقصى يستغيثكم ولا بد أن تدافعوا عنه

5 أبريل 2023 الساعة 14 و15 دقيقة
العلامة محمد الحسن ولد الددو: يا أمة القرآن الأقصى (…)
طباعة

حث الشيخ العلامة محمد الحسن ولد الددو رئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا، الأمة الإسلامية، على الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، في ظل ما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" ومستوطنيه.

وقال الددو اليوم الأربعاء: "يا أمتنا الكريمة، يا خير أمة أخرجت للناس، يا أمة القرآن، يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم لا بد من أن تدافعوا عن الأقصى وعن مقدساتكم وأن تبذلوا كل ما تستطيعون بذلا مخلصا لوجه الله سبحانه وتعالى ولعقيدتكم التي آمنتم بها ولمقدساتكم التي قدستموها ولربكم الذي سجدتم له وعبدتموه".

وأضاف: "لابد أن تقفوا الآن وقوفًا شاملاً يشمل الرجال والنساء والأطفال الكبار والصغار والحكام والمحكومين، والأغنياء والفقراء، والصحفيين والمعلمين وغيرهم جميعًا لنصرة الأقصى المبارك".

وشدد على ضرورة نصرة المسجد المبارك، قائلاً: "الأقصى يستغيثكم الآن ويدعوكم للوقوف معه في أزمته ومشكلته وهو يواجه حكمًا بالإعدام ويواجه سعيا لإزالته من قبل الاحتلال".

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، المسجد الأقصى المبارك، واعتدت بالضرب على المعتكفين فيه، قبل أن تُخرجهم بالقوة عبر إلقاء قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى لوقوع عشرات إصابات. كما اعتقل جنود الاحتلال أكثر من 500 مرابطا من المسجد الأقصى ومحيطه في غضون عدة ساعات، فيما اقتحم عشرات المستوطنين باحاته صباحا وسط حراسة أمنية مشددة.

المصدر: وكالات