الأربعاء
2024/07/24
آخر تحديث
الأربعاء 24 يوليو 2024

موريتانيا تنتخب عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية

20 أبريل 2023 الساعة 14 و37 دقيقة
موريتانيا تنتخب عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية (…)
طباعة

تم اليوم الخميس انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية.
وجاء في بيان صادر عن اللجنة إن “بعد إعادة هيكلة أعضاء المبادرة الدولية للشفافية التي وضعت موريتانيا ضمن المجموعة الرابعة “إفريقيا الغربية الناطقة بالفرنسية وإفريقيا الشمالية والشرق الأوسط”؛ انتُخبت موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية".
وهذا نص البيان:

“بعد إعادة هيكلة أعضاء المبادرة الدولية للشفافية التي وضعت موريتانيا ضمن المجموعة الرابعة “إفريقيا الغربية الناطقة بالفرنسية وإفريقيا الشمالية والشرق الأوسط”؛ انتُخبت موريتانيا عضوا في مجلس إدارة المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية، في خطوة تعزز مكانة موريتانيا في المبادرة الدولية كإحدى الدول الرائدة في مجال تجسيد الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

لقد جاء هذا الاختيار ثمرة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الصارمة لتعزيز الشفافية في الحياة العامة ولاسيما في الصناعات الاستخراجية التي تشكل إحدى الأعمدة الأساسية للاقتصاد الوطني. كما عملت الحكومة بقيادة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود على تجسيد هذه التوجيهات على أرض الواقع. وهو ما مكّن اللجنة الوطنية لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية من احتلال مرتبة متقدمة جدا ضمن الدول الأعضاء في المبادرة جعلتها في وضعية تنافسية مريحة في عملية اختيار أعضاء مجلس إدارة المبادرة وحصلت على الموقع الدولي المرموق لأول مرة في تاريخها.

هذا التميز لبلادنا و الذي يتكرّس يوما بعد يوم مناسبة لتوجيه الشكر للسلطات العليا لرعايتها ودعمها للجنة الوطنية ماديا ومعنويا وهي رعاية ودعم لولاهما لما تحقق هذا الفوز..

اللجنة الوطنية للمبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الاستخراجية.

انواكشوط 20 ابريل 2023”.