الجمعة
2024/06/21
آخر تحديث
الجمعة 21 يونيو 2024

موريتانيا والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن المدني وتسير الأزمات

9 مايو 2023 الساعة 17 و18 دقيقة
موريتانيا والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن (…)
طباعة

وقعت المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بموريتانيا والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات مذكرة تفاهم بينهما، وذلك على هامش مشاركة وفد من موريتانيا في أعمال قمة إدارة الطوارئ والأزمات- أبوظبي 2023 التي بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء بفندق ومنتجع سانت ريجيس السعديات- أبوظبي تحت رعاية الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.
ومن شأن هذه المذكرة أن تساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كافة المجالات ذات الصلة بالأمن المدني وتسير الأزمات.
وتهدف هذه القمة التي تدوم يومين والمنظمة من طرف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إلى الرفع من جاهزية منظومة الطوارئ والأزمات وتوحيد الجهود العالمية في القطاع، إلى جانب تسليط الضوء على مستقبل إدارة الطوارئ والأزمات في وجه التهديدات والمخاطر المتزايدة حول العالم، ومناقشة القضايا الأكثر حيوية في هذا المجال.
وستناقش هذه القمة آليات الاستشراف والتنبؤ بالمخاطر المقبلة بهدف تعزيز الاستجابة العالمية للأزمات والطوارئ العابرة للحدود عبر نهج تعاوني دولي متناغم، فضلاً عن تعزيز سمعة الدولة، وإبراز القدرات الوطنية، والكوادر المتخصصة والنموذج الإماراتي المتميز في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتبحث القمة أيضاً دور جميع المؤسسات بما فيها القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في إدارة الطوارئ والأزمات والتعامل مع آثارها والتحديات الناجمة عنها.
كما ستتيح القمة فرصة تبادل الخبرات بين المختصين في مجال إدارة الطوارئ محلين ودوليين، وممثلين من جهات حكومية ومنظمات دولية وممثلين من القوات المسلحة بالإضافة إلى السفراء والقناصل وممثلين لكبرى الشركات في هذا المجال.