الجمعة
2024/06/21
آخر تحديث
الجمعة 21 يونيو 2024

وزير الثقافة الموريتاني يشدد على ضرورة جعل الثقافة أداة فعالة للحوار بين الشعوب الأفريقية

23 مايو 2023 الساعة 09 و35 دقيقة
وزير الثقافة الموريتاني يشدد على ضرورة جعل الثقافة أداة (…)
طباعة

شارك وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني محمد ولد اسويدات الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة المقام بالرباط هذه الأيام.
وقال وزير الثقافة الموريتاني إن دعم موريتانيا لكل المبادرات الهادفة إلى تعزيز العمل الإفريقي المشترك في مجال الثقافة يأتي إيمانًا منها بمحوريتها في بناء وخلق انسجام فعلي وحقيقي بين الشعوب والدول وذلك تجسيدا للرؤية الطموحة والقناعات الراسخة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.
وأشار الوزير إلى أن تنظيم هذا الاجتماع تزامن مع تخليد اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية، مبرزا أن التنوع والثقافة والحوار والتنمية هي عناوين جليلة لكل قيم الخير والعدل التي استطاع الإنسان بذرها على هذه الأرض، بل إنه لولا تلك العناوين ومضامينها لظل الإنسان تائها في مجابات الشر والصدام والفوضى تتعاطاه النزاعات والحروب والتطرف والكراهية.
وشدد وزير الثقافة على ضرورة جعل الثقافة أداة فعالة للحوار بين الشعوب الأفريقية بما يضمن الدفع بالعمل المشترك، سبيلا إلى تعزيز وتطوير الروابط الأخوية وتكريس الأمن والسلام بالقارة الإفريقية.
ويدخل ضمن فعاليات هذا الاجتماع اختتام فعاليات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية للعام 2022- 2023، واليوم العالمي الافريقي، وذلك برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبرئاسة معالي وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي السيد محمد المهدي بنسعيد.
وتم خلال الاجتماع عرض البرامج التي تحققت وإسهامات الدول الإفريقية ومشاركاتها ودور الهيئات المغربية والإفريقية؛ بالإضافة إلى عروض وزيارات للمواقع ومدن الصناعات الثقافية والمدن الرقمية.