الجمعة
2024/04/12
آخر تحديث
الجمعة 12 أبريل 2024

المعارضة: ندعوا هذه الأطراف إلى اجتماع ثلاثي

23 مايو 2023 الساعة 17 و49 دقيقة
المعارضة: ندعوا هذه الأطراف إلى اجتماع ثلاثي
طباعة

قالت مصادر إعلامية موريتانية إن المعارضة الموريتانية دعت إلى اجتماع ثلاثي يضم لجنة الانتخابات والحكومة والأحزاب لبحث ما سمتها الأزمة الانتخابية وتجنيب موريتانيا ما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة".
جاءت هذه الدعوة في بيان هذا نصه:
أحزاب المعارضة تصدر بيانا بعد إعلان اللجنة لنتائج الانتخابات
بسم الله الرحمن الرحيم
أحزاب المعارضة الديمقراطية
بيان
فاجأتنا لجنة الانتخابات بالإعلان عن نتائج المهزلة التي صاحبت الاقتراع الأخير على الرغم من تنبيه أغلب الأحزاب السياسية معارضة وموالاة على حجم التزوير الذي مهد للاقتراع ورافقه في كل مراحله، وجاء الإعلان قبيل اجتماع اللجنة الثلاثية المعنية بمتابعة الاتفاق السياسي الموقع بين الحكومة والأحزاب..وبعد اجتماع رئيس الجمهورية برؤساء أحزاب المعارضة وتأكيدهم على ضرورة معالجة الأزمة السياسية الخطيرة الناجمة عن تزوير يكفي من شواهده فضيحة نظام معلوماتي مركزي قد يكون ما طفا منه على السطح مجرد حصاة من جبل التزوير المعمم.
وما شجع اللجنة على خطوتها التصعيدية تهنئة مجلس الوزراء لها على تزوير انتخابي كان بدرجة من الكثافة والوضوح لا يحتاج معهما إلى دليل، خصوصا فضيحة النظام المعلوماتي الذي تسعى اللجنة للتستر عليه بدل التحقيق الجنائي حول خطورته البالغة على كل النظام الانتخابي.
إننا في الأحزاب الموقعة أدناه ندعو إلى تسريع الاجتماع الثلاثي للبحث عن حل توافقي للأزمة الانتخابية وتجنيب البلاد ما قد تؤدي إليه من عواقب وخيمة.
 اتحاد قوى التقدم
 تكتل القوى الديمقراطية
 التحالف الشعبي التقدمي
 حزب الصواب
 التجمع الوطني للاصلاح والتنمية
 الجبهة الجمهورية
22/05/2023