الاثنين
2024/07/15
آخر تحديث
الاثنين 15 يوليو 2024

وزارة الإسكان تبدأ بدراسة المخطط الوطني للاستصلاح الترابي SNAT

10 يونيو 2023 الساعة 12 و09 دقيقة
وزارة الإسكان تبدأ بدراسة المخطط الوطني للاستصلاح (…)
طباعة

اجتمعت أمس الجمعة لأول مرة لجنة الخبراء متعددة القطاعات، لدراسة الشواهد المرجعية TDR، الخاصة بالمخطط الوطني للاستصلاح الترابي SNAT، المقرر إنجازه لأول مرة في موريتانيا تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
وانعقد اجتماع هذه اللجنة برئاسة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد وبعضوية عدد من خبراء ممثلين لمختلف القطاعات الوزارية المعنية.
وخلال الاجتماع استعرضت الشواهد المرجعية التي أعدها مكتب دراسات تونسي مختص في المجال، وبعد المصادقة عليها ستحال لوزارة الدفاع الوطني، وفق اتفاق مع القطاع، من أجل اكتتاب مكتب دراسات دولي لإعداد هذا المخطط، الذي تعول عليه بلادنا في تحقيق تنمية متوازنة، وتنظيم وتنسيق مختلف التدخلات الحكومية ذات الطابع التنموي.
وأوضحت مديرة الاستصلاح الترابي والعمل الجهوي السيدة أم كلثوم إبراهيم فتى الخطوط العريضة لإنجاز الشواهد المرجعية، والخطوات المقبلة، مشيدة بالتعاون البناء مع مختلف القطاعات الوزارية.
واختتم الأمين العام للوزارة السيد سيدأحمد ولد بنان، اجتماع الخبراء الأول، الذي أجاز الشواهد المرجعية بعد إبداء ملاحظات القطاعات الوزارية المختصة.