الأحد
2024/07/21
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

التاريخ الهجري المنسي!!

20 يوليو 2023 الساعة 10 و29 دقيقة
التاريخ الهجري المنسي!!
لمرابط ولد لخديم
طباعة

للأسف يمر العام بعد العام الهجري علينا وكأنه يوما عاديا علما أنه تاريخ أمة!!
أما رأس السنة الميلادية فترى الناس يحتفلون به حتى قبل بدايته بأيام ذالك أن تاريخنا مربوط بالتاربخ الميلادي عكس الكثير من الدول العربية والاسلامية التي تعد بالتاريخ الهجري وموافقته بالتاريخ الميلادي كما كنا نفعل في ثمانينات القرن الماضي!!
في تغردة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة السنة الهجرية نطلب منه أن يعيد التاريخ الهجري الى المدارس والجامعات ومرافق الدولة العمومية لنتذكر العام الهجري المقبل ونعيش نشأة الدين الاسلامي والصعوبات التي واجهت المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى وصلنا الاسلام غضًّا طريًّا!!
ونقطع الطريق على هذه الهجمة الشرسة على الاسلام حتى من بني جلدتنا للأسف!!!
مسار هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم؛
استغرقت رحلة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ثمانية أيام، وقد كانت رحلة مليئة بالصعوبات والتحديات والعقبات، والمخاطر!!
قضى ثلاثة أيام منها في غار ثور بصحبة أبي بكر رضي الله عنه ليقطع بعدها ،380 كيلومتر تبدأ من اليوم الأول في ربيع الأول من العام الأول للهجرة الموافق لـ 622م حتى اليوم الثامن من ربيع الأول من العام الهجري وصولا الى المدينة المنورة.ثم تشيد مسجد قباء اول مسجد في الاسلام الذي انتشر منه الاسلام الى أنحاء العالم.
هذا الدين الاسلامي الذي غرس في أربعة أنفس بمكة هاهو اليوم في فاتح محرم سنة1445هجرية الموافق الاربعاء 29يوليو2023م تخطى عتبة المليارين وست مليون وسبعمائة وثلاثة وثلاثبن نسمة في جميع أنحاء العالم.حسب آخر احصاء 3ابريل 2023م الموافق 12رمضان 1444 هجرية.
كما يعتبر الدين الاكثر انتشارا من بين جميع الأديان حسب موقع بيو الأمريكي للأبحاث:
https://arabic.cnn.com/world/2017/03/16/islam-fastest-growing-religion
وبهذا يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم، قد بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة، وتركنا على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك.
فماذا قدمت الأمة؟
كل عام وانتم بخير بمناسبة السنة الجديدة 1445هجرية
الهامش:
الخريطة من موقع المستكشف.

لمرابط ولد لخديم