الخميس
2024/07/25
آخر تحديث
الأربعاء 24 يوليو 2024

هؤلاء القادة هم من التقاهم اليوم الرئيس غزواني على هامش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا

14 يونيو 2024 الساعة 18 و56 دقيقة
هؤلاء القادة هم من التقاهم اليوم الرئيس غزواني على هامش (…)
طباعة

التقى زوال اليوم الجمعة الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني بمدينة باري (إيطاليا) على هامش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم بمجموعة من قادة دول العالم المشاركة في هذه القمة، وهم:

 أرسولا فوندلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، حيث استعرض معها جهود التعاون بين موريتانيا والمفوضية الأوروبية، وسبل تعزيزه وتطويره، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حيال أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا المتعلقة بالتعاون مع دول الاتحاد الإفريقي عموما، وكذا تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 أجاي بانجا رئيس مجموعة البنك الدولي وقد ناقش معه مجالات التعاون بين موريتانيا ومجموعة البنك الدولي من جهة، إضافة إلى استعراض رؤية مجموعة البنك وخططه المستقبلية والتزاماتها تجاه دول القارة الإفريقية.

 انتونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، حيث بحث معه عددا من المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الوضع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 ويليام روتو رئيس جمهورية كينيا، وقد استعرض معه أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين موريتانيا وكينيا وسبل تعزيزها وتنمية مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث استعرض معه أوجه العلاقات الثنائية بين الأردن ودول الاتحاد الإفريقي عامة وخاصة موريتانيا، وسبل تعزيز وتنمية مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات.