الجمعة
2024/04/12
آخر تحديث
الجمعة 12 أبريل 2024

وزارة البترول: موريتانيا تتوفر على احتياطايات تقدر بـ 400 مليون برميل نفط و100 تريليون قدم مكعب غاز

9 فبراير 2023 الساعة 14 و38 دقيقة
وزارة البترول: موريتانيا تتوفر على احتياطايات تقدر بـ (…)
طباعة

انطلاق فعاليات الجلسة لورشة عرض نتائج الدراسة الخاصة باستراتيجية تطوير الاتصال في قطاعات الطاقة والمعادن.
أطلقت وزارة البترول و المعادن والطاقة صباح اليوم الخميس ورشة تهدف إلى تقديم عرض شامل لمراحل تنفيذ المهمة التي قام بها الاستشاريون في سبيل إعداد وتطوير استراتيجية اتصال جديدة لوزارة البترول والمعادن والطاقة.
وخلال هذه الجلسة أكدت الوزارة أن موريتانيا تتوفر على احتياطايات تقدر بـ 400 مليون برميل من النفط و100 تريليون قدم مكعب من الغاز.
وفي مجال الهيدروجين الأخضر أبرز المدير العام أن موريتانيا وقعت عدة مذكرات تفاهم لتطوير مشاريع لاستغلال الطاقات الشمسية والهوائية في هذا المجال.

وهذا نص البيان:
بيـــان صحفي
الورشة الخاصة بعرض نتائج مهمة إعداد وتنفيذ استراتيجية الترقية والاتصــال الداعمة لتطوير مشاريع الغاز في موريتانيا
نظمت وزارة البترول والمعادن والطاقة، في 9 فبراير 2023، ورشة عمل لعرض نتائج تطوير استراتيجية الترقية والاتصال لقطاع النفط والغاز.
تهدف استراتيجية الاتصال هذه، التي أعدها تجمع مكاتب دراسات مكون من IN-VR // Betacom // Beyond ، إلى مواكبة ودعم رؤية الطاقة الاستراتيجية للبلاد، من أجل شرحها بشكل أفضل وتعبئة الشركاء والمستثمرين وصناع القرار على نطاق أوسع وأقوى.
أهداف الاستراتيجية:
• تعزيز طموح موريتانيا في أن تكون واحدة من البلدان الرئيسية في مجال التحول الطاقوي؛
• تعزيز جاذبية الدولة وجذب المستثمرين؛
• إعلام وإشراك المواطنين؛
• بناء استراتيجية حلفاء؛
• ضمان الاستماع الرقمي وإدارة المعلومات المضللة والتواصل الجيد في الأزمات إذا لزم الأمر
تتوج هذه الورشة مسـار تطوير استراتيجية الاتصال. وقد شارك فيها برلمانيون وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والدوائر الحكومية ذات الصلة ووسائل الإعلام والصحافة وكبار المسؤولين في وزارة البترول والمعادن والطاقة.
بعد الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الأمين العام للوزارة، شهدت الورشة تبادلا مثمرا حول عرضين تم تقديمهما، الأول حول مشروع GTA ويركز على حالة التقدم، والثاني حول الاستراتيجية المقترحة.
وتجدر الإشارة إلى أن تطوير هذه الاستراتيجية يتم في سياق تقوم فيه بلادنا بتنفيذ مشاريع للغاز والطاقة لدعم تنميتها وبالتالي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.